الجمعة، 21 أبريل 2006

ادم وشاطئ الغرام

ادم اعدت
نعم اراك
اين كنت من حديثى معك؟
ادم : سيدي اعذرنى اخذت على حين غره
كيف؟
ادم: انت تعلم انى كنت سيدا فى على الارض . عركتنى الحياه وعركتها ولم اجرب ذلك الشاطئ الجميل الذى هناك
اتقصد شاطئ الهوى؟
ادم: نعم ذلك الشاطئ الساحر الذى يسحرك بجماله الاخذ ونسائمه العطره ورماله الناعمه الدافئه يغريك بالنزول الى مياهه المتلألأه

اذن فلتقص على قصتك

ادم: ياسيدى ما ان اغرانى ذلك الشاطئ والمياه حتى تركتك وذهبت اتمتع به بعد ان اغلقت على ابواب السماءوالارض فقلت فلابحث فى ذلك الشاطئ عن الدعه كما نصحنى الناصحون
وما ان وطئت ذلك الشاظئ حتى سحرت بفتونه الكثيره حتى اغرانى الشاطئ الى ان ابحر باشرعتى فى قلب بحور الغرام

ها وماذا حدث هناك اوجدت ما تنشد؟

ادم: نعم ولكن ما صرت بداخل فكيه حتى وجدته زمجر واكفهر وارتفع موجه واكفهرت سماءه الناصعه وامطرت وارعدت متوعده وكانى انتهكت حرمه البحر
وتقاذفتى الامواج من اتجاه الى اتجاه وانا ثابت راسخ الجنان اقدامى كالطود ويداي كمقلاع وهو يغالبنى وان اقاومه حتى ضعفت سفنى وانكسر وانا لازلت لا الين ولا اهين اروضه تاره ويضربنى تاره حتى اسقطنى فى اعماقه وظننت ان لا فكاك
حتى
ظهرت حوريه الماء تبكينى وتعطينى جرعه من هواء رئتيها وظلت معى اياما حتى وصللت الى مكان غريب

فسالتها :من انت ولم ساعدتنى؟
فقالت: انا حواء وبحر الغرم والغرام هذا انا سيدته الوحيده وجماله فتنتي وانقلابه قدرتى
فقلت:سيدتى لماذا اغريتينى بجمال شاطئك وهدوء بحرك ثم انقلبتى على كيوم عاصف فى شتاء مظلم؟
فقالت: انا حواء فماذا تظن

انا فى داخلى بحر لجى لا يستطيع ان يروضه ويلينه الا من كان بحارا شجاعا حانيا على سفنى يفهم امواجى فيسوسها ويسوس سفنه معها يفهم حالتى من طيور شاطئ يربت على شواطئ لتهدئتى من عاملنى بلطف اعطيته ومن يعاملنى بعنف اغرقته

وظاهرى هو مارأيت من فتون هادئه والوان متالقه وشمس ساطعه وقلبى يموج بامواج عشقيه تغرق من يجهلها
ومن يصل الى قلبى ملك بحارى وشواطئى ولا يصلها الا من اختاره وقد نجح فى ان يكون هو هو

فقلت : سيدتى كنت على ارضى عزيزا وما جئت لبحرك الا بعد ما اغلقت على منافذ الارض فارجو عطف قلبك واعيدينى الى الشاطئ

فقالت : لماذا؟ لقد رايت شجاعتك ولكنك لم تفهمنى بعد وبحرى لا عوده منه الا بقلبى او غرقك واظن انك لم تفز بقلبي

فقلت : سيدتى اعيدينى ولك عهدى الا اقرب بحورك مره اخرى

فقالت :اعيدك بشرط ان تاتى مره اخرى واعلم ان القوه لا تغلبنى

فقلت: موافق

وهاهى اعادتنى يا سيدي
ادم : الم اطلب منك حوريه من السماء اامن من بحور حواء الغامضه فاستهزاءت بي

نعم طلبت ولكنى لم استهزاء لقد طلبت منك ان تكون ارضيا فقط

ادم : وها قد رايت

لقد قالت لك ان تعود ولكن يجب ان تعرف طريق قلبها

ادم: مالى انا وتلك الامور المستعصيه على راسي المهموم

اظن يا ادم ان......... ادم ... ادم.... لقد ذهب ادم مره اخرى

ليست هناك تعليقات: