الثلاثاء، 30 أغسطس 2005

إنهم لا يعرفون الحب

لا تتعجبوا فهناك الكثيرون منهم انظر حولك وستجد الألاف و الألاف منهم، أناس ظنوا أنهم عرفوا الحب لكنهم كانوا أبعد مايكون عنه، منهم من إعتقد أن الحب كلمات و لمسات وسير هنا و هناك وعود و ألاف الوعود دون وفاء بها ظلم للأخر دون التفكير ولو للحظه في مدي الجرح الذي سيتركه له، وهم قد ملؤا الشوارع إنهم يظنون أن هذا هو الحب و يعتقدون أنه حقهم الذي يسلبه إياهم الأخرون الذين ينظرون لهم بإزدراء، نعم الحب حق للجميع لا يمكن لأحد أن يمنع منه الأخرين لكن ما يفعلونه ليس هو الحب و لو تكلم الحب لتبرأ منهم ، الحب نبت جميل يجب أن يحيا ويعيش لتستمر الحياة ، خلقه الله لنسعد به لنحيا من أجله و جعله سر إستمرار الدنيا و الخلق فلا تحاول أن تقنعني أن الكلمات وحدها و الأمنيات هي التي تحي الحب لا و ألف لا ، الحب أمنيات لكن بعمل يحققها الحب كلمات لكن بأفعال تؤيدها أفعال تقول في كل لحظه الحب باقي، خالد و كأنك تقول لشريك حياتك فيها أنا سعيد لأني بجوارك أحمد الله دوماً لأنه جمعنا و سنبقي دوماً معاً مادمنا نحب.

هذا هو الحب عليك دوماً أن تبرهن لشريكك في الحب عليه بالفعل و العمل ، إجتياز الصعب ليبقي الحب لا ليسخر منك الأخرون علي هذا الحب.

نعم أنت من أعطاهم الفرصه ليسخروا ليحتقروا الحب و يحتقروا حتي من يتكلم عنه ، نعم أنا أعلم أن هناك من سيلعنونني ألف مره لو قرأوا ما أكتب لأنهم يرون في دنيانا اليوم أسوأ تعبير عن الحب، الحب الضائع الذي ليس له هدف إلا التسلية و قضاء الوقت و التسكع ووو....

لكني لن أغضب منهم لأني أخذت علي عاتقي مهمة أن أعرفهم الحب و أن أنتصر له.

و هناك جانب أخر مِن مَن لا بعرفون الحب أولئك الذين يعتقدون أن كلمات الحب،لمساته إنما هي بدعه و إختراع يعتقدون أن كونهم متزوجين مثلاً هذا هو أجل الأعمال في الحب إنهم حتي لا يفعلوا ما دعانا له الدين أيها العقلاء ما العيب في الحب و نحن ازواج؟

جميلٌ أنهم معاً عظيمٌ أنهم يتشاركوا ولكن للأسف إنهم لا يفعلون هذا أيضاً بدعوي الحب ولكن بدعوي الروتين و لأنهم أزواج ، لأن الدنيا حكمت عليهم بالبقاء معاً، ما العيب في كلمة، ما العيب في هدية في لمسة في أي مظهر تعبر به عن حبك.

لماذا تركتم أنفسكم فريسة للمل، للرتابة و ملأتم الدنيا بالصراخ لأن الحب بينكم مات؟ الأ تدرون حقاً لما مات الحب؟ لقد مات لأنكم لم تعرفوا الحب.

هل تصدق أن بعضهم يعتبر الكلام عن الحب عار لا يمحوه إلا الدم و يتعجب أشد التعجب من هؤلاء المتكلمون عن الحب ما هذ الهراء الذي يفعلون وتري ما هذا الحب الذي عنه يتحدثون هل هو دواء جديد، نعم أنا أعرف أناس من الكبار يعتبرون أن هذا الحب عيب و أكاد أجزم أنهم يعتبرونه كذلك حتي في الزواج و اموت شوقاً أن أسألهم تري إذاً لماذا تزوجتم هل لأنكم إستيقظتم من النوم يوماً فوجدتم الناس تتزوج فقررتم أن تقلدوهم.

لقد مات الحب علي أيدي هؤلاء و هؤلاء، مات لأنه لم يعتد الوعود بلا وفاء، مات لأنه لم يعرف الصمت الرهيب، تحجر المشاعر، مات لأنه لم يتعود من الناس الإزدراء.

لم يتعود أن يكون في واد و البحثين عنه في واد، هم يقولون أنهم يحبون لكن كلا الفريقين أدارظهره للحب و أخذ يبحث عنه هذا يقول أنا أحب لكن بلا لمسات بلا كلمات و أحسن لو كان بلا حب.

والأخر يقول أنا أحب بكلمات بلمسات بتسكعات و لكن دعنا بعيداً عن الأفعال دعنا نحب حتي تشيب رؤوسنا فإما مات الحب أو قضينا نحن عليه.

فليذهبوا جميعاً إلي الجحيم لأن الحب سيبقي رغم أنوفهم جميعاً و لن يبقي الحب لأني أدافع عنه أو أن هذا يدافع عنه و لكن لأن الصحيح هو أن نذهب جميعاً ويبقي الحب لأن خلق ليبقي ليعرفه الجميع علي حقيقته أماني و أحلام تساعدها جهود وعمل لإثبات هذا الحب، إمتزاج قلوب و عقول و أعمال ليعيش الحب، لمسات وكلمات و أمنيات نقول فيها نحن معاً وسنبقي معاً بإذن الله لأننا لا نفعل خطأ و لا نغضب الله فهو من دعانا له ، هو من وهبنا إياه و سنجني ثمار هذا الحب معاً.

سنعيش و نقف في وجه كل شئ و كل شخص من أولئك الحمقي الذين لا يعرفون الحب.

هناك 22 تعليقًا:

Eve يقول...

أجمل شيء أن يكون افتتاح المدونة بحديث عن الحب. أتمنى لكما التّوفيق فيها، وأن تمتعانا بكلامكما النّابع من القلب.

Walid Elreedy يقول...

لقد مات الحب علي أيدي هؤلاء و هؤلاء، مات لأنه لم يعتد الوعود بلا وفاء، مات لأنه لم يعرف الصمت الرهيب، تحجر المشاعر، مات لأنه لم يتعود من الناس الإزدراء
لم أكن أعرف أنك تفكر بهذا العمق و
تملك هذا الأسلوب و هذه الفلسفة
تمنياتي لكما بالرقي و الانتشار

shady يقول...

فكرتنى بلى بيحبوا على النت واللى بيحبوا فى التليفون
واللى ما كنش وراهم حاجه فى الجامعه غير الحب فى الكافيتريا كل شهرين واحده
كلهم حبايبى كلهم ابنائى
تسالى زى اللب
الحبيبه الحقيقيين بطلوا يحبوا

Moia يقول...

أجمل بدايه بأجمل كلام عن الحب

littilemo يقول...

هذه المدونه لانفعلات الالقلب والنفس فقط

Ahmed Barakat يقول...

أنا سعيد جداً بهذه الكلمات الرقيقة و أتمني الا تملوا منا أبداً

Nour يقول...

برافو و مستنيين الجديد

..شكلها هتبقى مدونة جامدة

أحمد يقول...

كلمات مؤبرة
و مشاعر ركيكية

إلى الأمام دئما يا شباب
مدونة جميلة اظن انها ستنافس برامج أسامة منير شخصيا

Lasto-adri *Blue* يقول...

هو مين أسامة منير دة؟

بس أسلوبك جميل يا أحمد.. منتظرة أقرأ أكتر..
وبما إن مو قال إن المدونة تعنى بالقلب والنفس.. يبقى أعتقد إنى حأحتكر جانب النفس.. لو مكنش عندكم مانع
:PPPP

littilemo يقول...

سيدى ابليس
محرم عليك التعتيب هنا


ايف الجميله
شكرا

وليد

الدعوه لك مفتوحه للكتابه

شادى
انت الباشا


ام
شكرا


نور
الجديد جى على طول

لست ادرى
اقرأى له مدونته
وكل يكتب ما يريد بس عايزين زي ما احمد خالد توفيق بيقول
القصه الجيده تفسد التى قبلها
لذا يجب ان نترك سته ايام بين كل موضوع

Ahmad El-Saeed يقول...

أنا ليه بقيت أقرف كل ما أسمع السيرة دى يا عبد الفتاح ؟؟ ... بتجيلى حالة كده كأنى ببقى عايز أمسك قلبى بمخالب مسنونة , و أغرز فيه خنجر مسموم عشان مايفكرش يعمل الفعلة دى فى يوم من الأيام !!

Ahmed Barakat يقول...

مش ملاحظ إنك الوحيد إللي قرفان يا سعيد

Ahmed Shokeir يقول...

مو الصغير
واضح كده إن روادك وبعض معلقينك من الشخصيات اللى كتبت عنها البوست

مو الصغير

إنهم لايعرفون الحب
وشكلى كده أنا كمان

Ahmad El-Saeed يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
Ahmad El-Saeed يقول...

هاها ... لأ الحقيقة مش ملاحظ , أصل إنت اللى مغموس فى وسط وهمى شوية ... معلش يا عبد الفتاح , سامحنى على كلامى , أصلك طيب و على نياتك

Ahmed Barakat يقول...

مش ملاحظ لأنك أنت اللي مغمض عنيك و عمال تعيط مش عايز تبص للموضوع بواقعية، أنا مابقولكش أقعد عد النجوم وعيط ولا بقولك عيش هايمان و سرحان، أنا بقول لما يبقي عندك فرصة تحب حب بجد، مش تسيب الساحة للميعرفوش حاجة عن الحب و المحبطين اللي أنت في حالتك دي بتمثل و احد منهم يبوظوا صورة الحب ويحاولوا يفهمونا انه ملوش وجود، أسف يا صديقي لكن مهما قلت أو قال غيرك فهو موجود موجود موجود

Ahmad El-Saeed يقول...

ده أنا اللى مش ببص للموضوع بواقعية ؟؟ - مش قلت لك إنت طيب

Ahmad El-Saeed يقول...

we ma3a zalek ya 3abd el fattah ana bafaddal enn el kalam yeb2a beny we benak 3ashan tefham ana asdy eh !! we 3ashan matefhamneesh 3'ala6 kaman (zay ma 7asal fe3lan keda) !!

Ahmad El-Saeed يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
ensana يقول...

أسجل إعجابي الكبير بمقالك :)

ensana يقول...

إبليس .. دي وجهة نظرك الخاصة جداً، مفيش حاجة تزعل على فكرة .. كل واحد من حقه يعبر عن رأيه .. مش كده ولا إيه؟

rubyeldaly يقول...

بجد انا مش قادرة اعلق لان اى كلام حيكون قليل اوى بالنسبة للى انت كاتبة